الجمعة، 8 مارس 2013

أهمية خاصية nofollow - سوهاج سيتي SohaG CitY

أهمية خاصية nofollow - سوهاج سيتي SohaG CitY



http://www.youtube.com/watch?feature...&v=x4UJS-LFRTU


تساعد السمة "nofollow" مشرفي المواقع على مطالبة محركات البحث بـ "عدم تتبع الروابط على هذه الصفحة" أو "عدم تتبع هذا الرابط تحديدًا".

في الأصل، ظهرت السمة nofollow في العلامة الوصفية على مستوى الصفحة وطلبت من محركات البحث عدم تتبع (أي الزحف إلى) أي روابط صادرة على الصفحة. على سبيل المثال:

<meta name="robots" content="nofollow" />
وقبل استخدام nofollow في التعامل مع الروابط الفردية، كان منع برامج الروبوت من تتبع روابط فردية على الصفحة يتطلب مجهودًا كبيرًا (مثل إعادة توجيه الرابط إلى عنوان URL تم منعه في ملف robots.txt). فكان هذا هو السبب وراء إنشاء قيمة السمة nofollow للسمة rel. وهذا بدوره يمنح مشرفي المواقع القدرة على تحكم أفضل: فبدلاً من أن تطلب من محركات البحث وبرامج الزحف عدم تتبع أي روابط على الصفحة، تتيح لك هذه الصفحة أن تطلب من برامج الروبوت عدم الزحف إلى رابط بعينه. على سبيل المثال:

<a href="signin.php" rel="nofollow">sign in</a>
كيف تتعامل Google مع الروابط المُضاف إليها السمة "nofollow"؟

بوجه عام، لا نتتبع هذه الروابط. وهذا يعني أن Google لا تنقل نظام ترتيب الصفحات أو نص الرابط عن طريق هذه الروابط. وبشكل أساسي، فإن استخدام nofollow يجعلنا نُسقِط الروابط المستهدفة من المخطط البياني للويب بالكامل. إلا أن الصفحات المستهدفة تظل موجودة في فهرسنا لتكون متاحة في حالة ارتباط مواقع أخرى بها بدون استخدام nofollow أو عندما يتم تقديم عناوين URL إلى Google في ملف Sitemap. ومن المهم أيضًا ملاحظة أن محركات البحث الأخرى قد تتعامل مع nofollow بطرق مختلفة قليلاً.

ما سياسات Google في استخدام "nofollow"، مع ذكر بعض الأمثلة المحددة للاستخدام؟

في ما يلي بعض الحالات التي ربما تحتاج فيها إلى استخدام السمة nofollow:

المحتوى غير الموثوق فيه: إذا كنت لا تضمن أو لا تريد أن تضمن محتوى بعض الصفحات التي ترتبط بها من موقعك — مثل تعليقات المستخدمين غير الموثوقة أو مدخلات سجل الزوار — فيجب أن تضيف nofollow إلى هذه الروابط. فهذا قد يعمل على تثبيط أصحاب الروابط المزعجة عن استهداف موقعك، كما يساعد في الحفاظ على نظام ترتيب الصفحات لموقعك وعدم رفع هذا الترتيب عن طريق الخطأ لمواقع أخرى سيئة على الويب. وبوجه خاص، قد يقرر بعض مرسلي التعليقات المزعجة عدم استهداف نظام إدارة محتوى معين أو خدمة مدونات معينة إذا لاحظوا أنه تتم إضافة السمة nofollow إلى الروابط غير الموثوق بها في هذه الخدمة. وإذا كنت تريد تمييز المساهمين الجديرين بالثقة ومكافأتهم، فيمكنك أن تقرر إزالة السمة nofollow آليًا أو يدويًا من الروابط التي ينشرها الأعضاء أو المستخدمون الذين كانوا يقدمون دائمًا إسهامات عالية الجودة.
الروابط المدفوعة:ويعتمد ترتيب الموقع في نتائج بحث Google جزئيًا على تحليل المواقع التي ترتبط به. ولمنع الروابط المدفوعة من التأثير على نتائج البحث والتأثير سلبيًا على المستخدمين، فإننا ننصح بشدة مشرفي المواقع باستخدام nofollow مع هذه الروابط. تتطلب إرشادات محركات البحث تقديم إفشاء مقروء للآلات عن الروابط المدفوعة، تمامًا كما يقدِّر العملاء عبر الإنترنت أو في وضع عدم اتصال الإفشاء عن العلاقات المدفوعة (على سبيل المثال، يمكن استخدام الكلمة "إعلان" كعنوان لإعلان على صفحة كاملة من الصحيفة). مزيد من المعلومات حول موقف Google من الروابط المدفوعة.
تحديد أولوية الزحف: يتعذر على برامج الروبوت لمحركات البحث تسجيل الدخول أو التسجيل كعضو في المنتدى، ومن ثَم فلا داعي لدعوة Googlebot لتتبع الرابط التسجيل هنا أو الرابط تسجيل الدخول. واستخدام nofollow مع هذه الروابط يمكِّن Googlebot من الزحف إلى الصفحات الأخرى التي تفضل أن تراها في فهرس Google. ومع ذلك، فإن البنية القوية للمعلومات — مثل التصفح السهل وعناوين URL المتوافقة مع المستخدمين ومع محركات البحث وما إلى ذلك — ربما تمثل استخدامًا للمصادر أعلى إنتاجية بكثير من مجرد التركيز على تحديد أولوية الزحف من خلال استخدام "nofollow" مع الروابط.
كيف تعمل nofollow مع واجهة برمجة التطبيقات للرسم البياني الاجتماعي (rel="nofollow me")؟

إذا كنت مضيفًا لملفات المستخدمين الشخصية وتسمح للمستخدمين بعمل روابط إلى ملفات شخصية أخرى على الويب، فإننا ننصحك بوضع علامة على هذه الروابط باستخدام قيمة تنسيق microformat ‏rel="me"، بحيث تكون متاحة من خلال واجهة برمجة التطبيقات للرسم البياني الاجتماعي. على سبيل المثال:

<a href="http://blog.example.com" rel="me">مدونتي</a>
ومع ذلك، ونظرًا لأنه يتم إنشاء هذه الروابط من خلال المستخدم، وربما تشير في بعض الأحيان إلى صفحات غير موثوق بها، فإننا ننصح بوضع علامة على هذه الروابط باستخدام السمة "nofollow". على سبيل المثال:

<a href="http://blog.example.com" rel="me nofollow">مدونتي</a>
باستخدام rel="me nofollow"، سيستمر محرك بحث Google في التعامل مع rel="nofollow" كما هو متوقع لأغراض البحث، مثل عدم نقل نظام ترتيب الصفحات. ومع ذلك، فبالنسبة إلى واجهة برمجة التطبيقات للرسم البياني الاجتماعي، سنأخذ الرابط rel="me" في الاعتبار حتى عند التضمين مع nofollow.

إذا كنت قادرًا على إثبات ملكية رابط باستخدام تقنية هوية مثل OpenID أو OAuth، فيمكنك مع ذلك اختيار إزالة الرابط nofollow.

لمنع الزحف إلى عنوان URL يحمل rel="me nofollow"، يمكنك استخدام ملف robots.txt. يلتزم كل من Googlebot وواجهة برمجة التطبيقات للرسم البياني الاجتماعي قواعد استبعاد ملف robots.txt القياسية.

ليست هناك تعليقات:

:a * :b * :c * :d * :e * :f * :g * :h * :i * :j * :k * :l * :m * :n * :o * :p * :q * :r * :s * :t

إرسال تعليق

;
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...